---gtag google anaylitc terbaru ----end code 7 فوائد للعب الألغاز في مرحلة الطفولة المبكرة وتفسيراتها - go.khoiri.com
Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

7 فوائد للعب الألغاز في مرحلة الطفولة المبكرة وتفسيراتها

يعد لعب الألغاز أحد موارد ألعابي للأطفال الصغار. تأتي الألغاز بجميع الأشكال والأحجام ، وتختلف في الصعوبة ، مما يجعلها مناسبة لجميع الأعمار ، حتى الكبار.

يعد لعب الألغاز أمرًا رائعًا لتنمية الأطفال الصغار ، وغالبًا ما يتم استخدامه خلال مرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال. يمكن أن يؤدي لعب الألغاز إلى تطوير العديد من المهارات ، مما يجعلها نشاط اللعب التعليمي المثالي خلال السنوات الأولى.

فيما يلي 7 فوائد للعب الألغاز في مرحلة الطفولة المبكرة وتفسيراتها

1) تدريب الإدراك البصري

عندما يلعب الأطفال الألغاز ، ترى عيونهم الأشكال والصور والأشكال على القطع ويتم إرسال هذه المعلومات إلى الدماغ لتفسيرها. هذا يسمى الإدراك البصري. بدون المهارات المرئية ، لن تعرف أو تفهم سبب الحاجة إلى توصيل جزأين ، أو كيف يصبحان جزءًا من صورة أكبر.

2) تنمية المهارات الحركية الدقيقة

تعد لعبة الألغاز أداة ممتازة لتطوير المهارات الحركية الدقيقة. عندما يتعامل الأطفال مع القطع الصغيرة ، فإنهم يقوون عضلات أصابعهم. عليهم أن يلتقطوه ويلويوه ويمسكوه بعناية ليثبتهوا معًا ، الأمر الذي يتطلب تحكمًا دقيقًا.

كما هو الحال مع الأنشطة الحركية الدقيقة الأخرى ، تأكد من أن حجم اللعبة مناسب لعمر الطفل ونموه. يحتاج الأطفال الأصغر سنًا إلى التدرب على قطع الألغاز الأكبر حجمًا قبل أن يتمكنوا من تعلم كيفية التعامل مع قطع الألغاز الأصغر.

3) تنمية المهارات الحركية الإجمالية

لأن الأطفال يحتاجون إلى تحريك أجسادهم أثناء بناء اللغز ، فإنهم يقوون عضلات أكبر. يعد التمدد لالتقاط قطعة إلى يسار الطفل أو يمينه ، أو وضعه في موضعه من خلال الاتكاء على مركز الجسم ، أمرًا رائعًا لتعلم عبور خط الوسط.

4) ممارسة التنسيق بين العين واليد

التنسيق بين اليد والعين هو قدرة اليدين والعينين على العمل معًا لأداء مهمة وأداء مهمة ، مثل الإمساك بالكرة أو ربط أربطة الحذاء. يعد لعب الألغاز في سن مبكرة طريقة بسيطة لبناء التنسيق بين اليد والعين وتطوير التكامل الحركي البصري للطفل ، وهي أيضًا مهارات مهمة لتعلم الكتابة.

5) فهم الأشكال الهندسية

أثناء لعب الألغاز ، يتعلم الأطفال رؤية الأنماط والأشكال ، سواء على شكل قطع أو صور كاملة. يعد التعرف على الأشكال جانبًا مهمًا من جوانب الهندسة ، ويمكن العثور على الأنماط في أي مفهوم رياضي تقريبًا.

6) تدريب تركيز الدماغ

هل سبق لك أن لاحظت أنه عندما يلعب الطفل أحجية ما ، فإنه يجلس ساكنًا لبضع دقائق أطول من المعتاد ويبدو أنه مرتبك بشأن ما يفعله؟

يعد هذا النشاط رائعًا لجعل الطفل يركز كل انتباهه ، دون تشتيت انتباهه ، وهو نشاط يمكنه تدريب الطفل ببطء على التركيز لفترات أطول وأطول من الوقت. ومع ذلك ، فإن اللغز لا يكتمل حتى يتم إنشاء كل قطعة. هذا يخلق دافعًا للطفل للاستمرار في المضي قدمًا حتى النهاية ، جنبًا إلى جنب مع الشعور بالإنجاز.

7) تدرب على حل المشكلات

لعب الألغاز يجعل الأطفال يفكرون بجد. على الرغم من أن لعبة اللغز هي مجرد لغز ومهارات مطابقة الصور. يجب التفكير في النشاط - بطريقة منطقية ، من خلال التجربة والخطأ ، أو عن طريق مطابقة الألوان والأشكال والأنماط ، إلخ. يجب أن يتم تعليم الأطفال حول حل المشكلات أثناء اللعب ، مما يمنحهم الكثير من الفرص لممارسة هذه المهارات.

هذه مقالة حول الفوائد السبعة للعب الألغاز في مرحلة الطفولة المبكرة ، إذا كانت لديك أسئلة ، فيرجى كتابتها في عمود التعليقات أدناه.

Post a Comment for " 7 فوائد للعب الألغاز في مرحلة الطفولة المبكرة وتفسيراتها"

close